الزمان
الشرطة الألمانية تسجل 6921 حالة دخول غير مشروع عبر الحدود في سبتمبر متحدث الخارجية: بريكس يحقق مكاسب اقتصادية.. ومصر صوت الدول النامية في التجمع الخارجية الأردنية: الصفدي وبلينكن يتفقان على تأجيل الزيارة المقررة للمملكة غدا نقيب الجواهرجية بعد زيادة السبيكة وزن كيلو 3500 جنيه في أسبوع: استثمروا في الفضة.. ستصل لـ60 ألفا كوريا الجنوبية تحذر من أنها قد ترسل أسلحة إلى أوكرانيا بعد تقارير عن إرسال قوات كورية شمالية إلى روسيا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (147) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال تقليد العملات وترويجها مجلس النواب يعتمد تشكيل لجنة القيم لدور الانعقاد الخامس مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضبط 30053 مخالفة مرورية متنوعة حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة أيمن أبو العلا: أين دعم الاتحاد الأوروبي لمصر في تحمل 4 ملايين طفل من الضيوف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

متحدث الخارجية: بريكس يحقق مكاسب اقتصادية.. ومصر صوت الدول النامية في التجمع

متحدث الخارجية
متحدث الخارجية

قال السفير تمام خلاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة، إن مجموعة «بريكس» أصبحت تضم بعد التوسع الأخير في عضويتها، 10 دول ذات وزن معتبر على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن إجمالي عدد سكانها يبلغ 3.5 مليار نسمة، بما يمثل 45% من سكان العالم.
وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر شاشة «النهار» مساء الثلاثاء، أن القيمة الاقتصادية لدول «بريكس» تتجاوز 30 تريليون دولار، لافتا أنها تمثل نحو 45% من إنتاج النفط الخام، و20% من حجم التجارة العالمية.
وأشار إلى أن مجموعة «بريكس» تملك كل الإمكانيات لتؤدي دورا مؤثرًا في الاقتصاد العالمي، قائلا: «من الممكن أن يحقق التجمع لنا مكاسب ومصالح اقتصادية وتجارية واستثمارية واسعة».
ولفت إلى أن انعقاد القمة الثلاثاء بمدينة قازان الروسية وعلى مدار 3 أيام؛ يأتي تزامنا مع تحديات اقتصادية وسياسية ضاغطة، في مقدمتها الأزمات في منطقة الشرق الأوسط والحرب الروسية الأوكرانية، تداعيات الأزمات الاقتصادية التي طالت العديد من الدول النامية، ومنها مصر.
وأكد أن مصر تنظر إلى مجموعة «بريكس» باعتبارها تجمعا اقتصاديا، مشددا أن السياسة المصرية متوازنة ضد الاستقطاب، متابعا: «نعمل على أن يكون لمصر صوت مسموع داخل المجموعة يعبر عن الدول النامية ودول الجنوب بصفة عامة».

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy