الزمان
الاستثمار: استراتيجية مصر ترتكز على جذب استثمارات أجنبية مباشرة الزراعة والبيئة يتابعان منظومة جمع وتدوير قش الأرز ومكافحة السحابة السوداء بالشرقية النواب يعقب على ملاحظات نقابة الصحفيين بدراسة قانونية يفند فيها كل مقترح من النقابة والرد عليه رئيس الوزراء يعلن: لن نعود لقطع الكهرباء مرة أخرى مدبولي: سرقة الكهرباء السبب في انقطاع التيار وتتخطى الملايين رئيس الوزراء عن رفع سعر أنبوبة البوتاجاز: تكلفة الأنبوبة 340 جنيها محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد بتكلفة 70 مليون جنيه محافظ القليوبية يشارك باحتفالية تكريم عدد من الاسر الفلسطينية المتضررة من احداث العدوان على غزة محافظ القليوبية في جولة مفاجئة باحدى مدارس كفر الجزار بمدينة بنها وزير الكهرباء: تركيب 186 ألف عداد كودي بالمحافظات خلال 50 يومًا الإعلان عن فتح باب التقدم للوحدات السكنية بمساحة ٩٠ متر بمشروع داره بالسويس برئاسة محافظ الغربية.. انتهاء الاجتماعات التحضيرية للتدريب العملي لمجابهة الأزمات صقر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

رئيس محلية النواب: نتتظر الجزاءات للفاسدين المتورطين في كارثة عقار الإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

قال  المهندس   أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  أن البرلمان يتابع الإجراءات و الجزاءات المنتظر  اتخاذها  بشأن واقعة  عقار الإسكندرية المائل، مشيرًا إلى أن المتورطين فى هذه الكارثة مجموعه من  الفاسدين و المفسدين  قائلا:" الأمر لايزال قيد التحقيقات فى النيابة العامة  والبرلمان يتابع بدقة هذا الأمر".

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم السبت، مؤكدًا  أن التعامل التنفيذى و الشعبى مع  هذه الواقعة يتم بحرفية و مسئولية، سواء فى التدابير الفنية لإزالة العقار أو الإجراءات الإنسانية بايواء السكان، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يكون  هذه الحادثة مفتاح تصحيح العوار فى ملف البناء،ولابد أن نتعامل معها بمبدأ " و رب ضارة نافعة ".

ولفت  رئيس لجنة الإدارة المحلية،  إلى أنه تم التواصل مع محافظ الاسكندرية، والوزراء المعنيين، ورئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، وسوف يتم فتح ملف التراخيص والبناء المخالف، وكيفية التعامل مع الأوضاع الراهنة، و كذلك آلية التصدى المخالفات المستقبلية، وذلك من حيث المنظور و التحديث  التشريعي من ناحية و كذلك التطوير المؤسسى التنفيذى من ناحية أخرى.

وأكد السجينى على  أن المواطن  سيرى خلال الأشهر القليلة القادمة تغيير و إجراءات توافقية بين كل من الحكومة و البرلمان فى التعامل الحاسم و الجاد المستند إلى الواقع و ما رتبه من تراكمات مختلفة مرتبطة بهذا الملف.

وكانت  مباحث الإسكندرية، برئاسة اللواء شريف عبد الحميد، قد  ألفت القبض على السيدة "م. ع. ن" التي مثلت دور "الكاحول" وتُعد المالك على الأوراق للعقار رقم 18، الذي مالّ فجر الخميس، في منطقة الأزاريطة، وجاري عرضها على النيابة، حيث تواجه تهمتي "مخالفة قوانين البناء، وعدم تنفيذ قرارات الحي بإزالة المخالفات".

وكشفت تحريات المباحث، أن صاحب العقار الحقيقي يُدعى "ا. ع. س" هارب، سبق ووكلّ "الكاحول" بالبناء؛ لكي يفلت من الغرامات والقضايا، التي قد تقع عليه، حيث صدر الترخيص للعقار عام 2003 ببناء أرضي وطابقين فقط، ورغم ذلك تم الارتفاع به أرضي و13 طابقًا "رغم أن العقار واقع في الشارع الموازي لديوان حي شرق".

click here click here click here nawy nawy nawy