صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع مدبولي والخصاونة يشهدان توقيع بروتوكول لتعزيز التعاون المصري الأردني في المجال الإعلامي خبراء عالميين في جراحات القلب والمخ والأعصاب والجهاز الهضمي بالمجمعات الطبية للقوات المسلحة «مدبولي» يشكر رئيس وزراء الأردن على التعاون غير المسبوق في دعم العمالة المصرية الخصاونة: توافق مصري أردني على حل الدولتين لإنهاء صراع مستمر منذ 75 عامًا مدبولي: الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت برفض التهجير القسري للفلسطينيين مصر والأردن يتوافقان على تعزيز التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة رئيس الوزراء: لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين مدبولي: علاقات متميزة تربط بين مصر والأردن على جميع المستويات نجمة ذا فويس بتول بني ضيفة سعد الصغير في سعد مولعها نار إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين بالقليوبية لقيامهما بغسـل 20 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامي تحرير (140) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

عمرو أديب لمسؤول بالتموين: اشرح لي إزاي سلعة فيها وفرة وتغلى

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن الوزارة لن تتمكن من تعيين مفتش تموين على كل مصرب أو كل مخبز، مشيرًا إلى أن حبس بعض التجار للبضاعة، يؤدي إلى تحكم في وضع السوق والسعر.

من جانبه علق الإعلامي عمرو أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء السبت، على كلام المسؤول، قائلًا: «أنا مش خبير اقتصادي، اشرح لي إزاي سلعة فيها وفرة وفائض وتغلى، اشرح لي بتحصل فين في العالم؟ أفهم ده في سلعة مش موجودة، لكن الكمية الموجودة أكبر من الطلب وتزيد وإنتاج محلي، إزاي أفهمها؟؟».

ورد مساعد أول وزير التموين، بأن مجموعة من التجار الكبار لكل سلعة يتحكمون في السوق، ويتمكنون من حبس البضاعة، قائلًا إن الوزارة أتاحت منحت مهلة أسبوع، لتوفيق الأوضاع والإعلان عن الكميات الموجودة بالنسبة للأرز عند المزارعين والتجار المالكين لمخازن.

وأضاف أن «الأمور بالنسبة لسلعة الأرز تنضبط هذا الأسبوع، بعد توافق التجار والمزارعين مع الإجراءات الحكومية، الأمر الذي ينعكس على استقرار الأسعار، بالمعدل المحدد».

وأشار إلى أن الأسعار لن تزداد لو كانت الموجودات في السوق تكفي الاحتياطات، متابعًا: «لو الموجودات أقل من المطلوب في السوق حاليًا أو في الفترة القليلة المقبلة، الناس تزيد السعر تحسبًا لأي تحرك بسعر الصرف».

وأكد أن السلعة لن تشهد زيادات سعرية لو بها اكتفاء ذاتي داخل القطر المصري أو داخل السوق، مختتمًا: «لكن لو الموجودات أقل من الاحتياج والاستهلاك، نشهد زيادة السعر بناء على مضاربات وتوقعات التغير في سعر الصرف».