الزمان
القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد مصر تبحث مع البنك الدولي دعم المرحلة الثانية لمشروع التأمين الصحي الشامل رئيس الوزراء: تكليفات من الرئيس السيسي بالتواصل مع المواطنين لحل مشاكلهم الرئيس السيسي يهنئ الجاليات المصرية المسلمة بالخارج بحلول العام الهجري الجديد «الإسكان» تعلن حصر الأراضي «الخالية» في المدن الجديدة وطرحها للمواطنين خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد فى أول لقاء لمحافظ الجيزة مع رؤساء الأحياء والمدن: مصلحة المواطن أولى اهتماماتي انتخابات بريطانيا.. رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس تخسر أمام مرشح العمال تعرف على موضوع خطبة الجمعة اليوم وزير المالية: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين خلال المرحلة المقبلة ”هيئةالمجتمعات العمرانية” تهيب بالعملاء المخصص لهم وحدات سكنية وإدارية بسرعة سداد المستحقات المالية وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

انتخابات أوروبا: صعود مدوي لليمين المتطرف.. والقوى التقليدية تحتفظ بالأغلبية

أرشيفية
أرشيفية

حققت أحزاب اليمين المتطرف مكاسب غير مسبوقة بانتخابات البرلمان الأوروبي 2024 في عطلة الأسبوع على حساب حزبي المستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفق التقديرات الأولية للبرلمان الأوروبي.

فيما احتفلت القوى التقليدية مثل كتل الحزب الشعبي الأوروبي (يمين) مع الاشتراكيين والديموقراطيين و"تجديد أوروبا" (وسطيون وليبراليون) مجتمعة بالأغلبية في البرلمان الأوروبي رغم التقدم الكبير لليمين المتطرف.

واختتم التصويت في الانتخابات مساء الأحد لأبرز المصوّتين فيه مواطني ألمانيا وفرنسا؛ أكبر قوتين اقتصاديتين في الكتلة، فيما صوتت غالبية الدول الأوروبية الأخرى خلال الثلاثة أيام الماضية. وبلغت نسبة إقبال الناخبين على التصويت حوالي 51 بالمئة، وفقا للتقارير الأولية التي أعلنها البرلمان الأوروبي مساء الأحد. وبذلك ترتفع نسبة الإقبال من 50.66 بالمئة في عام 2019، بحسب إحصائيات البرلمان.

وقال متحدث باسم البرلمان "هذه إشارة إيجابية بشأن الديمقراطية الأوروبية". وأوضح المتحدث أن هذه الزيادة في نسبة المشاركة كانت في غالبية دول الاتحاد الأوروبي.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy