الزمان
وزيرة الهجرة: توفير خط طيران مباشر بين ”القاهرة ومارسيليا” استجابة لطلبات المصريين بالخارج الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي وزيرة الثقافة: نولي اهتمامًا كبيرًا بملف التراث الثقافي غير المادي الهيئة القومية للأنفاق تنفي تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة سوزان نجم الدين: عشت قمة التشرد بعيد عن عائلتي طارق الشيخ: أغاني المهرجانات تترمي في ”صفيحة زبالة” كشف ملابسات ما تم تداوله عبر أحد المواقع الإخبارية بشأن تضرر سيدة من أحد الأشخاص لقيامه بالتعدى عليها بالقاهرة محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي ”عام وأزهر” محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز بعد إحلاله وتجديده .. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

صابر عرب: رأيت أسلحة آلية في ميدان رابعة

الدكتور صابر عرب وزير الثقافة الأسبق
الدكتور صابر عرب وزير الثقافة الأسبق

قال محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق المستقيل من حكومة الإخوان، إن الجيش المصري كان الظهر والسند في استعادة الدولة بعد ثورة 30 يونيو.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «نظرة» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الجمعة ، أن وزارة الداخلية تعرضت لهزة عنيفة بشكل متعمد مقصودة.

وأشار إلى أن الجيش كان الذراع القوية التي حدت من توغل جماعة الإخوان، مستشهدًا بـ «الجرائم» التي وقعت في شارع صلاح سالم.

وتابع: «شاهدنا الجرائم الدموية التي حدثت في شارع صلاح سالم ما بعد لحظة القبض على مرسي، كان الإخوان جايين ومستعدين معاهم أسلحتهم وقنابلهم؛ لكن الجيش هو من أنقذ هذا البلد».

واستكمل: «كنا نذهب في حكومة الدكتور الببلاوي، ونناقش في كل اجتماع ما يجب فعله تجاه اعتصام رابعة، كانوا يكسرون الأرصفة ويضعون متاريس ويتمددون في مداخل العمارات، وكانوا ينامون هناك ومعهم أسلحة آلية، وأنا كنت بشوفهم».

وأوضح أن الوسط الثقافي كان يطالبه بالبقاء في منصبه وزيرًا للثقافة لمنع الإخوان من السيطرة على الوزارة، قائلا إنه أيقن بأن الدولة المصرية كانت تتجه نحو طريق لا رجعة فيه، في ظل حكم الإخوان.

وأشار إلى أن الجيش المصري يختلف عن جيوش المنطقة لأنه جيش من جميع طبقات الشعب، وهو جيش وطني يشعر بمسئوليته تجاه دولته.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy