الزمان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الطب والعلوم والتمريض.. مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2024

يواصل طلاب الثانوية العامة تسجيل رغباتهم ضمن تنسيق المرحلة الثانية 2024 قبل غلق باب التسجيل، يوم السبت المقبل.

ينتظر طلاب الثانوية العامة إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 ، اللذين سجلوا رغباتهم أمس، بموقع التنسيق الإلكتروني، بفارغ الصبر، لمعرفة مستقبلهم التعليمي والمهني.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن طلاب الثانوية العامة مستمرون في تسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات والتي انطلقت رسميا، أمس الثلاثاء، وتستمر حتى يوم السبت المقبل.

25 ألف طالب سجلوا في اليوم الأول

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ حتى الآن 25 ألف طالب وطالبة.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة حتى يوم السبت الموافق 24 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

ويمكن للطلاب الاطلاع على الدليل الإرشادي الموجود على موقع التنسيق الإلكتروني والذي أعده مكتب التنسيق؛ لكي يتعرف الطلاب على خطوات تسجيل الرغبات والإرشادات العامة التي يجب اتباعها لتسجيل الرغبات بشكل صحيح.

كما يمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل وموقعها الإلكتروني.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

أكدت مصادر بوزارة التعليم العالي، أن معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 ، ستكون من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، على أن يكون موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024، بعد 72 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية 2024 ، والمقرر له يوم السبت المقبل، موضحة أنه إلى ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بحد أقصى يوم الثلاثاء المقبل.

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/ 2025، بلغ حتى الآن 25 ألف طالب وطالبة.

المؤشرات الأولية لتنسيق المرحلة الثانية 2024

تشير التوقعات الأولية لـ تنسيق المرحلة الثانية 2024 بالنسبة المئوية، وفقا لتحليل شرائح مجاميع الثانوية العامة 2024، وفقًا لتوقعات عدد من الخبراء، وهي:

- كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي

من المتوقع أن تنخفض الحدود الدنيا إلى 80.3%.

- الطب البيطري

من المتوقع أن تنخفض الحدود الدنيا إلى 85.3%.

- كلية العلوم

من المتوقع أن تنخفض الحدود الدنيا إلى 84.3%.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy