الزمان
إسرائيل: صفارات الإنذار تدوي في مدينة صفد ومحيطها وسط اعتراضات جوية ضخمة الهيئة القومية للأنفاق تنفي إيقاف ترام الرمل خلال نوفمبر المقبل الكرملين: مستشار رئيس الوزراء الهندي لم ينقل لبوتين أي رسائل من زيلينسكي أمينة ترد على منتقدي تصرفها مع إحد العاملين في فرقتها بعد انضمام زينة.. القائمه الكاملة لأبطال «الدشاش» لمحمد سعد الإسكندرية السينمائي يكرم الفنانة الإيطالية فرانشيسكا ريتونديني في دورته الـ40 عرض الفيلم الوثائقي المصري رسائل الشيخ دراز لماجي مرجان بأسبوع جوته السينمائي بالفيديو.. كليب منصور يا الأخضر يتخطى حاجز الـ٤ ملايين مشاهدة مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب الشابة من خلال برنامج سيني جونة مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة بقنا.. وإصابة ضابط شرطة عقب تبادل إطلاق النيران مع القوات فتح باب التقديم في برنامج استشارات الأفلام للسينمائيات والسينمائيين العرب حتى آخر سبتمبر المنيا: الموافقة على طلب بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

سميحة المناسترلي عن أوبريت ”بيت العز” : نعيش معه زمن الفن الجميل

أكدت الكاتبة والباحثة الثقافية سميحة المناسترلى رئيس مؤسسة آتوم للتنمية الثقافية والإبداع، أن أوبريت "بيت العز" الذى يقدمه البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، يأخذنا إلى تراثنا المصرى الأصيل، ونعيش معه زمن الفن الجميل وإبداعات المسرح أبو الفنون، كما أن مشاركة الفنان القدير رضا الجمال في هذا العرض، يؤكد على دعم جيل الرواد للمبدعين الجدد والمواهب المسرحية الواعدة، مشيرة إلى دور المسرح أبو الفنون في قوة تأثيره اللحظي على المتفرج .

جاء ذلك عقب مشاهدة وفد من مؤسسة أتوم لأوبريت "بيت العز" أمس الخميس على مسرح البالون، وشارك الوفد احتفال أسرة الأوبريت بنجاحه قبل بدء العرض، وقد ضم الوفد "الكاتب والمؤرخ العسكرى جمال النجار عضو مجلس المؤسسة، الكاتب المسرحى نجدى خميس عضو المؤسسة"، بحضور الباحثة الثقافية والناقدة الدكتورة وفاء كمالو، والكاتب والناقد الأستاذ أحمد عبد الرازق أبوالعلا، والفنانة التشكيلية فدوى عطية .

"أيام الـعز" تأليف بديع خيري، إخراج الدكتور عبد الله سعد، من إنتاج فرقة أنغام الشباب بقيادة الفنان ماهر عبيد، ويضم كوكبة من الفنانين "ندى ماهر، عزت غانم، محمد صلاح آدم، أحمد صادق، سيد شرويدى، رضا الجمال، محمد شربينى، عبير عبد الوهاب، ريم على، ريهام مصطفي، ماهر عبيد، محمد زينهم، حسام العمدة .

الأوبريت من ألحان داوود حسني، ديكور محمد الغرباوي ، توزيع موسيقى منير الوسيمى، اضاءة رضا ابراهيم، مصمم استعراضات حسن شحاتة، ملابس مروة عودة، مساعدو الإخراج "سلمى محمد، تامر عثمان، نانو مرسى، نهي أشرف، أحمد طارق، خالد عيسى، محمود جمال، هيثم الشيخ"، مشرف هيئة الإخرج إبراهيم غنام، مخرج منفذ أحمد شوقي .

click here click here click here nawy nawy nawy