الزمان
سد النهضة.. وزير الخارجية: مستمرون في حشد الدعم والتأييد الدولي لموقفنا القانوني والمشروع تحذير إسرائيلي جديد إلى اللبنانيين محافظ الغربية: مواصلة أعمال زراعة الأشجار للحد من آثار التغيرات المناخية مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين وزير الخارجية والهجرة يشارك في فعالية لغرفة التجارة الأمريكية وزير الخارجية والهجرة يشارك في الاجتماع الوزاري الثاني لآلية التشاور الثلاثي بين مصر والأردن واليابان الداخلية تكشف ملابسات حريق مدينة الإنتاج الإعلامي تفاصيل حريق مدينة الإنتاج الإعلامي: تفحم ديكورات مسلسلات حق عرب وجودر وجعفر العمدة 24 سبتمبر 2024.. استقرار أسعار صرف الدولار بعد ارتفاعها فى نهاية تعاملات أمس 24 سبتمبر 2024.. أسعار الذهب ترتفع 15 جنيها وعيار 21 يسجل 3565 جنيها وزير التعليم العالي يكرم معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة بمناسبة حصوله على اعتماد ABET الأمريكي جامعة المنيا تستضيف برنامج ”مساواة ذوى الإعاقة” بالتعاون مع هيئة الإميدست الأمريكية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

24 سبتمبر 2024.. أسعار الذهب ترتفع 15 جنيها وعيار 21 يسجل 3565 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بقيمة 15 جنيها، ليصل سعر الجرام عيار 21 -الأكثر مبيعا فى مصر- إلى نحو 3565 جنيها، مقابل 3550 جنيها فى نهاية تعاملات أمس، بحسب شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية.

ووفقا للأسعار الرسمية للشعبة، ارتفع سعر الجرام عيار 18 ليسجل 3055 جنيها، وزاد سعر الجرام عيار 24 ليسجل 4074 جنيها، كما صعد سعر الجنيه الذهب بنحو 120 جنيها ليصل إلى 28520 جنيها، مقارنة بـ 28400 جنيه فى نهاية تعاملات أمس.

وفى الأسواق العالمية، لامست أسعار الذهب مستوى قياسياً مرتفعاً مع تحليل السوق لتصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، التي يبدو أنها تترك المجال مفتوحاً أمام تخفيضات كبيرة أخرى في أسعار الفائدة.

وارتفعت أسعار المعدن النفيس بنسبة 0.3% إلى 2636.16 دولار للأوقية، متجاوزة الارتفاع القياسي السابق الذي سجلته أمس الإثنين.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان غولسبي، إن تركيزنا ينبغي أن يتحول إلى سوق العمل مع اقتراب التضخم في الولايات المتحدة من المستوى المستهدف عند 2%، وقد يعني ذلك خفض أسعار الفائدة عدة مرات أخرى على مدى العام المقبل".

كذلك أشار نظيره في منيابوليس نيل كاشكاري إلى ضعف سوق العمل، واتخذ رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رفائيل بوستيك موقفا أكثر اعتدالاً.

تراهن السوق على خفض للفائدة بواقع ثلاثة أرباع النقطة المئوية بحلول نهاية العام، في إشارة إلى أن تخفيضاً آخر للفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مايزال في الطريق.

يميل انخفاض تكاليف الاقتراض وعوائد السندات إلى دعم المعدن النفيس، لأنه لا يدر أي فوائد.

وارتفعت أسعار الذهب بما يتجاوز الربع هذا العام مع تغيير الاحتياطي الفيدرالي الأميركي اتجاه سياسته النقدية، كما تلقى هذا الصعود دعماً من ارتفاع مشتريات البنوك المركزية وزيادة الطلب على الملاذ الآمن.

كما تتزايد المخاطر في منطقة الشرق الأوسط بسبب الضربة الإسرائيلية الكبيرة في جنوب لبنان، ما قد يدعم أسعار الذهب، فيما تنعقد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة التي تشتد فيها المنافسة بعد ستة أسابيع فقط من الآن.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات من الولايات المتحدة، بما في ذلك مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي وطلبات إعانة البطالة، والتي ينتظر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع، وقد تؤثر على تفكير الاحتياطي الفيدرالي في مساره التيسيري.

واستقر مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري. فيما صعدت أسعار كل من الفضة والبلاتين والبلاديوم.

click here click here click here nawy nawy nawy