الزمان
وزير خارجية سوريا: الربيع العربي الأسود أعاق الإنجازات الاقتصادية.. ولن ننسى موقف مصر وزير خارجية سوريا: نرحب بعودة أبنائنا لوطنهم دون أي شرط.. ونقدم لهم سكنا بديلا الرئاسة الفلسطينية ترحب بييان مدريد الداعي لحل الدولتين الرئاسة الفلسطينية: غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين إصابة رئيس جزر القمر بجروح طفيفة في عملية طعن الداخلية تكشف حقيقة فيديو هدم رجال الشرطة لمنزل في أسيوط مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة في مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ضبط 3 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بتزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تنسيق المرحلة الثانية 2024.. إتاحة تسجيل الرغبات للمستنفدين والمتخلفين عن التقدم

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

أتاح موقع التنسيق الإلكترونى باب التقدم لتسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية الذين استنفدوا الرغبات وكذلك الطلاب الذين تخلفوا عن التقدم برغباتهم خلال فترة أعمال المرحلة الثانية للتنسيق.

ويمكن للطلاب تسجيل الرغبات بالدخول على موقع التنسيق الإلكترونى من خلال الرابط التالى https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx

وأعلنت وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2024 علمي علوم ورياضة، إذ ترقب العديد من طلاب الثانوية العامة، تفاصيل تنسيق كليات حاسبات ومعلومات 2024، خاصةً في تخصص علمي رياضة، فيما شهد تنسيق كلية حاسبات ومعلومات ارتفاع الحد الأدنى للقبول مقارنةً بالعام السابق، بسبب ارتفاع نسب النجاح في الشعب الهندسية.

و بدأ تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالمرحلة الثانية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 20/8/2024 ولمدة ستة أيام انتهت يوم الأحد الموافق 25/8/2024.

☆ حالات الاستنفاذ

• استنفذ عدد (5154) طالب وطالبة رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم وسيتم اتاحة الفرصة لهم لإبداء رغبات جديدة.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية 2024

أكد وزير التعليم العالي، أن الحد الأدنى لشعبة علمي في تنسيق المرحلة الثانية 2024، بلغ نحو 265 درجة بنسبة 64.63%، وسيتم إتاحة التقدم لـ 286 ألف و88 طالبا لشعبة علمي علوم ورياضة، بينما بلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية نحو 230 درجة بنسبة 56.9%، لـ 66 ألف و969 طالب وطالبة بإجمالي 353057.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الشعبتين الأدبي والعلمي، معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، من خلال الدخول على رابط موقع التنسيق الإلكتروني من رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024، باستخدام الرقم السري ورقم الجلوس.

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024

وحددت وزارة التعليم العالي خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024، تيسيرًا على طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم لحصولهم على النتيجة بطريقة صحيحة وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، من هنــــــــــــــا.

- الضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة.

- ثم الضغط على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024.

- أدخل الرقم القومي الخاص بالطالب والرقم السري والتأكيدي.

- اضغط على التالي لتظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024.

إجراءات العمل بالمرحلة الثانية:

قد تم العمل في هذه المرحلة وفقا لما يلي :-

• التزم المكتب عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة علي الموقع وفقاً لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط.

• بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق الإلكتروني قد أتم توزيع عدد (453311) طالبًا في المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط من بدء العمل.

• يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد اعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.

• سوف يتم ارسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد اعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.

مرحلة تقليل الاغتراب 2024 (التحويلات):

أولاً: التحويل بين الكليات الجامعية

• تيسيرًا على أبنائنا الطلاب سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الالكتروني: www.tansik.digital.gov.eg أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 29/8/2024 حتى يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024 وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة الآتي:

• التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

• التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

• الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

• التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

• لا توجد تحويلات ورقية.

• التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

• استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).

• تكون المُفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

ثانيًا: التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.

• يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

click here click here click here nawy nawy nawy