الزمان
ضبط 28013 مخالفة مرورية متنوعة ضبط المدير المسؤول عن مطبعة بالقاهرة بداخلها عدد كبير من المطبوعات بدون تفويض مصر ترحب بقرار سكرتير عام الأمم المتحدة استحداث منصب مبعوث خاص للمياه الأرصاد: مزيد من التحسن وانخفاض الحرارة على مدار الأسبوع الجاري محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تموين المنيا يحرر 130 محضراً خلال حملات على المخابز والأسواق محافظ أسيوط يهدي التلاميذ الأيتام وأبناء أسر تكافل وكرامة 200 حقيبة مدرسية متكاملة محافظ أسيوط يهنئ رئيس الجمهورية والشعب المصري بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مظاهرات في تونس تطالب بالحقوق والحريات قبيل الانتخابات الرئاسية مصطفى البرغوثي: الانتهاكات في الضفة الغربية ستؤدي إلى انفجار وتصاعد المقاومة كامالا هاريس: حان الوقت الآن لوقف إطلاق النار في غزة وزير خارجية سوريا: الربيع العربي الأسود أعاق الإنجازات الاقتصادية.. ولن ننسى موقف مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

6 دول عربية تشارك في المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث للأولمبياد الخاص بدبي

المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث
المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث

تشارك 6 دول عربية في المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث ، والتي تقام للمرة الأولى في المنطقة والشرق الأوسط خلال الفترة من الثاني إلى السادس من أكتوبر المقبل.

والتي يستضيفها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بدعم من مجلس دبي الرياضي، وبالتعاون مع الأولمبياد الخاص الإماراتي والأولمبياد الخاص الدولي، تحت إشراف اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، بمشاركة ستة منتخبات من سلطنة عُمان والكويت والمغرب والبحرين وسورية، إضافة إلى منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي.

وصرح عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، محمد الفلاحي، إن استضافة المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث للأولمبياد الخاص تؤكد سعي النادي الحثيث لإبراز القدرات التنظيمية والفنية القائمة، وإتاحة الفرص لأصحاب الهمم لإظهار قدراتهم، خصوصاً بعد ظهورهم اللافت في المشاركات الخارجية، وكذلك مشاركتهم الناجحة ضمن السلسلة الوطنية للشراع الحديث (بطل الإمارات).

من جهته، أكد رئيس قطاع الألعاب والمسابقات بالرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص، الدكتور شريف الفولي، على أهمية إقامة هذا الحدث الإقليمي، بعد انضمام رياضة الشراع إلى أجندة رياضات الألعاب العالمية، بعد أن كانت رياضة استعراضية، وبدأ الإعداد لنشرها في مختلف برامج الأولمبياد الخاص، خصوصاً أن جميع برامج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تطل على بحار ومحيطات، وأنها من الرياضات التي تندرج تحت الرياضات الموحدة، أي يمكن مشاركة لاعبي الأولمبياد الخاص فيها مع أقرانهم في فريق واحد، ما يحقق فلسفة الدمج وقبول الآخر، وهي من أهم ركائز الألعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص الدولي.

كما أن رياضة الشراع كانت من ضمن الرياضات التي شهدتها الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وحققت الكثير من النجاحات، كما كانت من الرياضات التي ضمتها الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص برلين 2023.

وأشار طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي أن المسابقة تستلهم اهتمام القيادة الرشيدة للإمارات بفئة أصحاب الهمم، وبتوفير كافة طرق وأساليب الدعم لهم، واعتماد الرياضات المختلفة كسبيل لدمجهم.

وقال الهاشمي: "نسعد بالإعلان عن تنظيم المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث، التي ستوفر فرصة للاعبينا لإثبات جدارتهم في هذه الرياضة الممتعة، وستدعم انفتاحهم على المنافسات الدولية، ونأمل أن تصبح دولة الإمارات عاصمة عالمية لتمكين أصحاب الهمم.

وتقدم بخالص الشكر إلى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على استضافة المسابقة، ويتطلع للترحيب بالوفود المشاركة فيها في وطنهم الثاني الإمارات، ويتمنى أن تمثل المسابقة إضافة حقيقية لحركة الأولمبياد الخاص، ولحياة كافة اللاعبين من ذوي الإعاقات الفكرية والنمائية المشاركين فيها.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy