الزمان
خبير دراسات إيرانية: المجتمع الإيراني راض عن اغتيال حسن نصر الله لأن جزءا كبيرا من دخل البلاد كان يوجه لحزب الله وزير التموين: مخزون السلع الاستراتيجية آمن.. والظروف الجيوسياسية تخدمنا أحيانا شعبة البناء: أسعار الحديد ثابتة من 6 أشهر والأسمنت زاد 30% مهرجان «الرواد المسرحي» يطلق مسابقة التأليف في نسختها الأولى باسم دكتور رضا غالب شيرين عبدالوهاب تفاجئ جمهورها بهدایا مميزة الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة القادمة محافظ الغربية يودع العمال الفائزين برحلات عمرة من مستقبل وطن قبل سفرهم وزير الطيران المدني يلتقي سفيرة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الطيران المدني وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي يجتمع بمسئولي الاتصال السياسي بالوزارات محافظ الغربية رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي كوكب المؤثرين.. أحدث إصدارات الكاتبة جيرمين عامر بدء قبول الطلاب ببرنامج تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي بنظام الساعات المعتمدة بجامعة طنطا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

شعبة البناء: أسعار الحديد ثابتة من 6 أشهر والأسمنت زاد 30%

أرشيفية
أرشيفية

قال أحمد الزيني رئيس غرفة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الحديد ثابتة ومستقرة ولم يتم تغييرها منذ ستة أشهر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «تحت الشمس» عبر شاشة «الشمس»، مساء الاثنين، أن أسعار الأسمنت سجلت زيادات خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر نتيجة تخفيض الإنتاج، وتحديد كوتة لكل مصنع.

وأوضح أن الشركات المنتجة تنتظر الحصول على موافقة من جهاز حماية المنافسة، على تجديد تخفيض الإنتاج.

وأشار إلى أن أسعار الأسمنت سجّلت زيادة بنسبة 30% خلال الأشهر الثلاثة الماضية، موضحًا أن إلزام الحكومة للشركات بالعمل بكامل طاقتها بدلًا من الموافقة على التخفيض هو أمر سيساهم في استقرار الأسعار.

ولفت في الوقت نفسه، إلى أنّ الحكومة إذا وافقت على تخفيض الإنتاج فإن الأسعار سترتفع، مؤكدا أنّ المصانع هي التي تطلب الحصول على موافقة على تخفيض الإنتاج باعتبار أن هذا الأمر أفضل بالنسبة لها.

وأفاد بأن الشركات ترى أنها إذا أنتجت 10 آلاف طن ستحقق أرباحًا معينة، فهي قادرة على تحقيق نفس الأرباح إذا أنتجت نحو نصف هذه الكميات، ما يوفر عليها تكاليف مواد خام وكهرباء وطاقة وغيرها.

click here click here click here nawy nawy nawy