الزمان
مستشار اتحاد الغرف التجارية: تأثير زيادة الوقود على أسعار السلع الغذائية سيكون طفيفا تركيا تتعهد بمواصلة العمل لمعاقبة مرتكبي الإبادة في حكومة نتنياهو وزير الخارجية: تطوير العلاقات مع دول القرن الإفريقي ليس موجها ضد أحد عمرو أديب: نتنياهو أراد السنوار حيا.. وإيران لم تقف بجانب زعيم حماس وزير الخارجية: مصر لا يمكن أن تتأخر عن أشقائها رغم التحديات الاقتصادية وزير الخارجية: زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا كانت تاريخية بدر عبد العاطي: مصر نجحت بامتياز في تحقيق مبدأ الاتزان الاستراتيجي وزير الخارجية: كلما اقتربنا من صفقة في غزة تطرح إسرائيل مطالب غير واقعية محافظ الغربية يشدد على إحكام الرقابة بمواقف السيارات والالتزام بالتعريفة الجديدة محافظ مطروح يوجه بالاستعداد للذكرى الـ82 لمعركة العلمين رويترز: بايدن أكد أن لديه علما بموعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الصحة: جراحة متطورة تعيد الشكل الطبيعي لجمجمة فتاة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تركيا تتعهد بمواصلة العمل لمعاقبة مرتكبي الإبادة في حكومة نتنياهو

نتنياهو
نتنياهو

تعهدت تركيا بمواصلة العمل من أجل ضمان معاقبة مرتكبي الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في الحكومة الإسرائيلية التي يقودها بنيامين نتنياهو.

جاء ذلك في منشور لوزارة الخارجية التركية، الجمعة، عبر منصة إكس، ردا على تصريح لوزير خارجية إسرائيل يسرائيل كاتس، ضد تركيا، بحسب وكالة الأناضول.

ونشرت الوزارة صورة تتضمن نماذج من الممارسات والمجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين الأبرياء.

وقالت: «نماذج من ممارسات مرتكب الإبادة الجماعية نتنياهو وعضو حكومته كاتس، الذي تلطخت يداه بدماء الفلسطينيين الأبرياء».

وأضافت الخارجية التركية: «سوف نواصل العمل لضمان حصول المسؤولين عن هذه الإبادة الجماعية على العقوبات التي يستحقونها».

وترتكب إسرائيل بدعم أمريكي إبادة جماعية في غزة، منذ 7 أكتوبر 2023، خلفت أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

click here click here click here nawy nawy nawy