دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير فلسطين بمصر: إسرائيل تشن حرب تطهير عرقي ضدنا

قال سفير فلسطين في مصر دياب اللوح، لا زال المدنيون يواجهون آلة الحرب الصهيونية في حرب تطهير عرقي وإبادة جماعية وقصف دون هوادة، مطالبا بفتح ممرات إنسانية بصورة عاجلة بقطاع غزة.


وأثنى خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مصر جديدة»، تقديم الإعلامية إنجي أنور، والمذاع على قناة «إي تسي سي»، مساء الأحد، على موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بموقفه حيال وقف التهجير بكل أشكاله عدم شطب القضية الفلسطينية، منوهًا برفض الفلسطينيون مغادرة أراضيهم هذا الأمر الذي يعد بمثابة نكبة ثانية.


ولفت إلى أن هناك اتصالات من الرئيس الفلسطيني والرئيس عبد الفتاح السيسي بالإضافة إلى لقائه بوزير الخارجية الأمريكي، إلى جانب اتصالات من ملك الأردن عبدالله الثاني؛ لوقف التصعيد ووقف إطلاق النار.


وزار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، القاهرة، مساء اليوم، ضمن جولته في الشرق الأوسط والتي بدأها الأربعاء الماضي، بزيارة إلى إسرائيل للإعلان عن دعم دولة الاحتلال في مواجهة الفلسطينيين، وإجراء مشاورات مع المسئولين المصريين حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية طوفان الأقصى، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.


في المقابل، أطلق جيش الاحتلال عملية السيوف الحديدية، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

موضوعات متعلقة