الزمان
مدبولي: نجحنا في إقامة محطات وشبكات الكهرباء بما يفي حاجة الاستهلاك ووجود فائض مدبولي للوزراء الجدد: أنتم مكلفون من الآن بوضع حل دائم لمشكلة الكهرباء حل أزمة الكهرباء وقرارات للحماية الاجتماعية.. الحكومة الجديدة خلية نحل بعد 24 ساعة من حلف اليمين في ثاني اجتماع للحكومة.. رئيس الوزراء يتابع جهود توافر السلع وضبط الأسواق محافظ أسيوط الجديد يشكر السيسي ويؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني من أولوياتي ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع فور وصوله.. محافظ قنا الجديد يبدأ مهام عمله برصد حالات تعدى على الرقعة الزراعية في أول يوم بعد تجديد الثقة.. استقبال قيادات والعاملين بالديوان العام لمحافظ بني سويف مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد «حل أزمة الكهرباء نهائيًا».. تفاصيل أول اجتماع للحكومة الجديدة محافظ المنيا الجديد يشكر الرئيس على ثقته ويعاهد أهالى عروس الصعيد بالتواجد الميدانى فى كافة مواقع العمل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

ماكرون: نريد وضع اللمسات الأخيرة على تحالف الدول المستعدة لإرسال مدربين عسكريين لأوكرانيا

ماكرون
ماكرون

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة إلى جانب نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه يريد وضع اللمسات الأخيرة على تحالف الدول المستعدة لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا، مؤكدا البدء المرتقب لتدريب طيارين أوكرانيين على مقاتلات ميراج 5-2000 الفرنسية.

وصرح ماكرون خلال مؤتمر صحفي في قصر الإليزيه: «الكثير من شركائنا أعطوا موافقتهم بالفعل، وسنستغل الأيام المقبلة لوضع اللمسات النهائية على التحالف»، معتبرا أن هذا الطلب المقدم من أوكرانيا مشروع، وفق وكالة فرانس برس.

وأضاف أن الأوكرانيين عبروا صراحة عن احتياجاتهم لسبب بسيط، وهو أنهم في صدد التعبئة بقوة شديدة، وسيتعين عليهم تدريب عشرات آلاف الجنود، وهو أمر أكثر عملية على الأراضي الأوكرانية.

من جهة ثانية، تجاهل ماكرون تهديدات روسيا لفرنسا. وكان المتحدث باسم الكرملين قال الجمعة إن تصريحات ماكرون الأخيرة تؤجج التوترات في أوروبا وتظهر أنه يحضّر باريس للاضطلاع بدور مباشر في أوكرانيا.

رسميا، لا تنشر فرنسا حاليا عسكريين يساعدون أو يدربون القوات الأوكرانية في أوكرانيا، لكن كييف قالت الأسبوع الماضي إنها تجري محادثات مع باريس بهذا الشأن.

وقالت روسيا الثلاثاء، إنها ستعتبر أي مدربين أجانب يُرسلون إلى أوكرانيا اهدافا مشروعة لضرباتها.

click here click here click here nawy nawy nawy