الزمان
جامعة طنطا تستقبل وفدا من هيئة الأمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية رئيس الوزراء: لا تهاون أو مماطلة في صرف التعويضات للمتضررين من إنشاء الطرق والمحاور رئيس الوزراء: نسبة التأخير بمشروع محطة الضبعة النووية بسيطة للغاية ونتجاوزها خلال أشهر رئيس الوزراء: أبرمنا عقود تحوط على حجم كبير من المنتجات البترولية الحوثي: الاحتلال يحاول رسم واقع جديد في فلسطين.. ودور أمريكا أساسي وزير الخارجية يستقبل وفدا من أعضاء الكونجرس الأمريكي رئيس الوزراء: ملف الطاقة الجديدة والمتجددة هو شغل الحكومة الشاغل حاليا لليوم الثاني على التوالي.. الغربية تواصل تكريم الطلاب الأوائل والمتفوقين الدكتور سويلم يشارك في جلسة استراتيجيات مائية جديدة بمنطقة شمال افريقيا والبحر المتوسط محافظ مطروح يبحث التنمية مع مديري مديريات التعليم والصحة الدكتور سويلم يلتقي وزير الشئون الريفية والبنية التحتية السويدي هيئة الخدمات البيطرية تستعرض مع وفد الفاو جهود مصر في مجال الصحة الواحدة ومكافحة الأمراض المشتركة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سماء عربية

مهرجان شعر العامية الأول بالمنصورة

كتب – مصطفى على عمار:

استضافت قاعة الندوات بمكتبة مصر العامة بمحافظة المنصورة مؤخرًا المهرجان الأول لشعر العامية، الذى أقيم بمبادرة من شاعر العامية المصرى الشاعر الكبير إبراهيم رضوان، وبرعاية مؤسسة النيل والفرات والتى تصدر عنها "مجلة النيل والفرات"، لصاحبها الشاعر الكبير ناجى عبدالمنعم.

وكان المهرجان الذى شارك فيه أكثر من 150 شاعرًا، قد بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها كلمات للشاعر والناقد ناجى عبدالمنعم أمين عام المهرجان ورئيس مجلس إدارة مؤسسة النيل والفرات الراعية له، والشاعر الكبير إبراهيم رضوان رئيس المهرجان والشاعر الباحثة د. أمانى إبراهيم أمين عام المهرجان، بعدها توالى صعود المبدعين للمنصة للكلمة وإلقاء قصائدهم لأكثر من ثمانى ساعات، مع تغطية مسموعة ومرئية من خلال التليفزيون والإذاعة المصرية، وكانت مفاجأة طيبة للحضور أن أعدت أسرة المهرجان كتابًا فاخرًا من القطع الكبير عن المهرجان والمشاركين فيه، يحتوى على بيبلوجرافيا لتوثيق النصوص الإبداعية والسيرة الذاتية للشعراء المشاركين، ويرصد أخر وأفضل ما كتبوه، أعدته وقدمت له د. أمانى إبراهيم.

وكرم المهرجان عددًا من رموز الشعر العامى الراحلين بوسام التميز الإبداعى تسلمها ذووهم، وهم الشعراء: فتحى البريشى، سميرة محمودى، طارق مايد، وفاطمة الزهراء.

click here click here click here nawy nawy nawy