الزمان
إسرائيل: صفارات الإنذار تدوي في مدينة صفد ومحيطها وسط اعتراضات جوية ضخمة الهيئة القومية للأنفاق تنفي إيقاف ترام الرمل خلال نوفمبر المقبل الكرملين: مستشار رئيس الوزراء الهندي لم ينقل لبوتين أي رسائل من زيلينسكي أمينة ترد على منتقدي تصرفها مع إحد العاملين في فرقتها بعد انضمام زينة.. القائمه الكاملة لأبطال «الدشاش» لمحمد سعد الإسكندرية السينمائي يكرم الفنانة الإيطالية فرانشيسكا ريتونديني في دورته الـ40 عرض الفيلم الوثائقي المصري رسائل الشيخ دراز لماجي مرجان بأسبوع جوته السينمائي بالفيديو.. كليب منصور يا الأخضر يتخطى حاجز الـ٤ ملايين مشاهدة مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب الشابة من خلال برنامج سيني جونة مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة بقنا.. وإصابة ضابط شرطة عقب تبادل إطلاق النيران مع القوات فتح باب التقديم في برنامج استشارات الأفلام للسينمائيات والسينمائيين العرب حتى آخر سبتمبر المنيا: الموافقة على طلب بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

فتح: نتنياهو يحاول الاستيلاء على بعض المواقع في غزة وإنشاء بؤر استيطانية

نتنياهو
نتنياهو

ثمن أمين سر حركة فتح زيد تيم، قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، بشأن مطالبة قضاة المحكمة بسرعة إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، السبت، إنّ 48% من المستوطنين الإسرائيليين يعتقدون أن أهداف نتنياهو غير واقعية، مستندًا في ذلك إلى تقرير لهيئة البث الإسرائيلية، مضيفا أن أكثر من نصفهم يرون بأن نتنياهو لم يحقق نجاحًا سياسيًا أو أمنيًا.

وأكد أن نتنياهو وحكومته اليمينية المتطرفة لم تحقق أي شيء سوى جر إسرائيل إلى مهلكة حقيقية، فهي لم تحقق أي شيء في ملف إعادة الرهائن ولم تحقق الأمن، ولم تحقق أي مكسب على نهائيا على الإطلاق.

وأوضح أن نتنياهو يحاول الاستيلاء على بعض المواقع في قطاع غزة وتشكيل بؤر استيطانية جديدة، مشددًا أن الشعب الفلسطيني وقيادته لن يقبلوا بأي شكل من أشكال الاحتلال، لا في غزة ولا في الضفة الغربية ولا القدس.

وأشاد بموقف خان، الرافض لجميع الضغوط الدولية التي طالبت بإسقاط مذكرة الاعتقال عن نتنياهو، سواء من الكونغرس الأمريكي وبريطانيا أو بعض الدول الأوروبية، مشيرا إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية، وترتكب الجرائم كل لحظة دون حساب.

وطالب المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن التأخير في إصدار مذكرة الاعتقال سيؤدي إلى تفاقم حرب الإبادة الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني، وإفلات نتنياهو ووزير دفاعه من العقاب على جرائمهم.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy